الموسوعة الحديثية


- قُلوبُ بني آدمَ تلينُ في الشِّتاءِ ، وذلك أنَّ اللَّه خلقَ آدمَ من طينٍ والطِّينُ يلينُ في الشِّتاءِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : الموضوعات لابن الجوزي
الصفحة أو الرقم : 1/231 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح إنما هو محفوظ من كلام خالد بن معدان | أحاديث مشابهة

أحاديث مشابهة:


- قُلوبُ بَني آدمَ تلينُ في الشِّتاءِ .
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الشوكاني | المصدر : الفوائد المجموعة
الصفحة أو الرقم : 468 | خلاصة حكم المحدث : في إسناده متروك | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف جدا

- قلُوبِ ابنِ آدمَ تَلِينُ في الشتاءِ ، وذلِكَ لِأَنَّ اللهَ تَعَالَى خلَقَ آدمَ مِنَ طِينٍ ، والطينُ يَلِينُ فِي الشِّتاءِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 4108 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة

- قلوبُ بَني آدمَ تلينُ في الشِّتاءِ وذلِكَ لأنَّ اللَّهَ خلقَ آدمَ مِن طينٍ والطِّينُ يلينُ في الشِّتاءِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 511 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة

- قُلُوبُ بنِي آدَمَ تَلِينُ في الشتاءِ لأنَّه خُلِقَ مِن طِينٍ ، والطِّينُ يلينُ في الشتاءِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : لسان الميزان
الصفحة أو الرقم : 6/157 | خلاصة حكم المحدث : [فيه] عمر بن يحيى ضعفه الدارقطني | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- قلوبُ بني آدمَ تلينُ في الشتاءِ لأنه خُلقَ من طينٍ والطينُ يلينُ في الشِّتاءِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الذهبي | المصدر : ميزان الاعتدال
الصفحة أو الرقم : 3/230 | خلاصة حكم المحدث : شبه موضوع | أحاديث مشابهة

- قلوبُ بني آدمَ تلينُ في الشِّتاءِ ؛ وذلِكَ لأنَّ اللَّهَ خلَقَ آدمَ من طِينٍ والطِّينُ يلينُ في الشِّتاءِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : أبو نعيم | المصدر : حلية الأولياء
الصفحة أو الرقم : 5/245 | خلاصة حكم المحدث : تفرد برفعه عمر بن يحيى وهو متروك الحديث وصحيحة من قول خالد | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف جدا

- قلوبُ ابنِ آدمَ تلينُ في الشِّتاءِ، وذلِك لأنِ اللَّه تعالى خلقَ آدمَ من طينٍ، والطِّينُ يلينُ في الشِّتاء
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير
الصفحة أو الرقم : 6131 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة