الموسوعة الحديثية


- إذا كانتِ الدَّارُ بعيدَةً من المسجِدِ فلا يُسمَعُ فيها الأذانُ فهي مشؤومَةٌ
الراوي : - | المحدث : الشوكاني | المصدر : الفتح الرباني
الصفحة أو الرقم : 4/1959 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة

أحاديث مشابهة:


- إذا كان الفرَسُ ضَروبًا فهو مشئومٌ وإذا كانت المرأةُ قد عرفت زوجًا قبلَ زوجِها فحنَّت إلى الزَّوجِ الأوَّلِ فهي مشئومةٌ , وإذا كانت الدَّارُ بعيدةً من المسجدِ لا يُسمَعُ فيها الأذانُ والإقامةُ فهي مشئومةٌ .
الراوي : سالم بن عبدالله بن عمر | المحدث : العراقي | المصدر : تخريج الإحياء للعراقي
الصفحة أو الرقم : 2/266 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

-  إذا كان الفَرَسُ ضَروبًا فهو مَشؤومٌ، وإذا حنَّتِ المرأةُ إلى بَعلِها الأوَّلِ فهي مَشؤومةٌ، وإذا كانتِ الدَّارُ بعيدةً مِن المسجدِ لا يُسمَعُ منها الأذانُ فهي مَشؤومةٌ.
الراوي : - | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر
الصفحة أو الرقم : 74/6 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة

- شُؤمُ المَرأةِ إذا كانت غَيرَ وَلودٍ، وشُؤمُ الفَرَسِ إذا لم يَكُنْ يُغْزى عليه في سَبيلِ اللهِ، وشُؤمُ الدَّارِ جارُ السُّوءِ.
الراوي : - | المحدث : ابن رجب | المصدر : لطائف المعارف
الصفحة أو الرقم : 149 | خلاصة حكم المحدث : روي هذا المعنى مرفوعاً من وجوه لا تصح | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : لا يصح

- إذا كان الفرسُ حَرونًا فهو مشئومٌ وإذا كانتِ المرأةُ قد عرفتْ زوجًا قبل زوجِها فحنَّت إلى الزوجِ الأولِ فهي مشئومةٌ وإذا كانت الدارُ بعيدةٌ عن المسجدِ لا يسمعُ فيها الأذانُ والإقامةُ فهي مشئومةٌ وإذا كُنَّ بغيرِ هذا الوصفِ فهنَّ مباركاتٌ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : العظيم آبادي | المصدر : عون المعبود
الصفحة أو الرقم : 10/236 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة

- في الخيلِ إذا كان ضروبًا فهو مشؤومٌ وإذا حنَّتِ المرأةُ إلى زوجِها الأولِ فهي مشؤومةٌ وإذا كانتِ الدارُ بعيدةً من المسجدِ لا يسمعُ منها الأذانَ فهي مشؤومةٌ
الراوي : - | المحدث : العيني | المصدر : عمدة القاري
الصفحة أو الرقم : 14/212 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة