الموسوعة الحديثية


- ما أُذِنَ لعبدٍ في شيءٍ أفضلَ مِن رَكعتَينِ يُصلِّيهما، وإنَّ البِرَّ لَيُذَرُّ فوقَ رَأسِ العبدِ ما دام في صَلاتِه، وما تَقرَّبَ العِبادُ إلى اللهِ بمِثلِ ما خَرَجَ منه؛ يَعني القُرآنَ.
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند
الصفحة أو الرقم : 22306 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (2911)، وأحمد (22306) واللفظ له

أحاديث مشابهة:


- ما أذِنَ اللَّهُ لعبدٍ في شيءٍ أفضلَ من رَكعتَينِ يصلِّيهما ، وإنَّ البِرَّ ليُذرُّ علَى رأسِ العبدِ مادامَ في صلاتِهِ وما تقرَّبَ العبادُ إلى اللَّهِ عزَّ وجلَّ بمثلِ ما خرجَ منهُ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الترمذي
الصفحة أو الرقم : 2911 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (2911) واللفظ له، وأحمد (22306)

- ما أذِن اللهُ لعبدٍ في شيءٍ أفضلَ من ركعتَين يُصليِهما ، وإنَّ البرَّ ليذرُ على رأسِ العبدِ ما دام في صلاتِه ، وما تقرَّبَ العبادُ إلى اللهِ بمثلِ ما خرج منه . يعني القرآنَ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الترغيب
الصفحة أو الرقم : 862 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (2911)، وأحمد (22306)

- ما أذِنَ اللَّهُ لعَبدٍ في شيءٍ أفضلَ مِن رَكْعتينِ ، أو أكثرَ مِن رَكْعتينِ ، وإنَّ البرَّ ليُذَرُّ فوقَ رأسِ العبدِ ، ما كانَ في صلاتِهِ وما تقرَّبَ عبدٌ إلى اللَّهِ عزَّ وجلَّ بأفضلَ مما خرجَ منهُ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 4993 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (2911)، وأحمد (22306) باختلاف يسير.

- ما أذنَ اللَّهُ لعبدٍ في شيءٍ أفضلَ مِن رَكْعتينِ يصلِّيهما
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : تمام المنة
الصفحة أو الرقم : 234 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (2911)، وأحمد (22306) مطولاً

- ما أذِنَ اللَّهُ لعبدٍ في شيءٍ أفضلَ من رَكْعتينِ يصلِّيهما، وإنَّ البرَّ ليذرُّ علَى رأسِ العبدِ ما دامَ في صلاتِهِ، وما تقرَّبَ العبادُ إلى اللَّهِ بمثلِ ما خرجَ منهُ يعني القرآنَ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 1957 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (2911)، وأحمد (22306) باختلاف يسير، والخطيب في ((تاريخ بغداد)) (7/88) واللفظ له.

- ما أذنَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ في شيءٍ أفضلَ من رَكعتينِ أو اكثرَ، والبرُّ يتناثرُ فوقَ رأسِ العبدِ ما كانَ في صلاةٍ، وما تقرَّبَ عبدٌ إلى اللَّهِ - عزَّ وجلَّ - بأفضلَ ممَّا خرجَ منْهُ - يعني القرآنَ
الراوي : جبير بن نفير | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 2015 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- ما أَذِنَ اللهُ لعبدٍ في شيءٍ أَفْضَلَ من ركعتين يُصَلِّيهِما، وإن البِرَّ لَيُذَرُّ على رأسِ العبدِ ما دام في صلاتِهِ، وما تقرب العبادُ إلى اللهِ – تعالى – بمِثْلِ ما خرج منه – يعني : القرآنَ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم : 1281 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (2911)، وأحمد (22306)

- ما أذِنَ اللهُ لعبدٍ في شيءٍ أفضل من ركعتين يصليهما وإنَّ البرَّ ليُذَرُّ على رأسِ العبدِ ما دام في صلاتِه وما تقرب العبادُ إلى الله بمثلِ ما خرج منه
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الدمياطي | المصدر : المتجر الرابح
الصفحة أو الرقم : 192 | خلاصة حكم المحدث : سنده سقيم [كما نص على ذلك في المقدمة] | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (2911)، وأحمد (22306)

- ما أذِنَ اللَّهُ لعَبدٍ في شيءٍ أفضلَ مِن رَكْعتينِ ، أو أكثرَ مِن رَكْعتينِ ، وإنَّ البرَّ ليُذَرُّ فوقَ رأسِ العبدِ ، ما كانَ في صلاتِهِ وما تقرَّبَ عبدٌ إلى اللَّهِ عزَّ وجلَّ بأفضلَ مما خرجَ منهُ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير
الصفحة أو الرقم : 7784 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة