الموسوعة الحديثية


- إن الله حرّمَ القينةَ وثمنها وتعليمَها ثم قرأ { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الحَدِيثِ } . . . . .
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الذهبي | المصدر : تلخيص العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم : 280 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : [فيه] ليث واه | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : إسناده لا يصح

أحاديث مشابهة:


- إنَّ اللهَ تعالَى حرَّمَ القَيْنَةَ وبيْعَها وثمنَها وتعليمَها .
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : العراقي | المصدر : تخريج الإحياء
الصفحة أو الرقم : 2/351 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | الصحيح البديل

- ثمنُ القَيْنَةِ سُحْتٌ ، وغِناؤُها حرامٌ ، والنظرُ إليها حرامٌ ، وثمنُها مِثْلُ ثمنِ الكلبِ ، وثمنُ الكلبِ سُحْتٌ ، ومَن نَبَت لَحْمُهُ على السُّحْتِ فالنارُ أَوْلَى به
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 2617 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل

- ثمنُ القَيْنَةِ حرامٌ، وغناؤُها حرامٌ، والنظرُ إليها حرامٌ، وثمنُها مِثْلُ ثمنِ الكلبِ، وثمنُ الكلبِ سُحْتٌ، ومن نبت لحمُه على السُّحْتِ فالنارُ أَوْلَى به
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 3458 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل

- ثمنُ القَينةِ سُحتٌ ، وثمنُ الكلبِ سُحتٌ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الذهبي | المصدر : ميزان الاعتدال
الصفحة أو الرقم : 1/117 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : منكر | الصحيح البديل

- إنَّ اللَّهَ تعالى حرَّمَ القينةَ وبيعَها وثمنَها وتعليمَها والاستماعَ إليها ثمَّ قرأَ (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ) .
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم : 2/784 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : ليس فيه شيء يصح | الصحيح البديل