الموسوعة الحديثية


- قَصُّ الظُّفْرِ ، ونَتْفُ الإبِطِ ، وحلْقُ العانَةِ يومَ الخميسِ ، والغُسْلُ ، والطِّيبُ ، واللباسُ يومَ الجمعَةِ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 4091 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

أحاديث مشابهة:


- يا عليُّ قصُّ الأظفارِ ونتفُ الإبطِ وحلقُ العانةِ يومَ الخميسِ والغسلُ والطيبُ [ واللباسُ ] يومَ الجمعةِ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : ابن الملقن | المصدر : الإعلام بفوائد عمدة الأحكام
الصفحة أو الرقم : 1/715 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- يا عَلِيُّ ! قَصُّ الظُّفْرَ ونَتْفُ الإبِطِ وحَلْقُ العانةِ يومَ الخميسِ، والغُسْلُ والطِّيبُ واللِّبَاسُ يومَ الجُمُعةِ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 3239 | خلاصة حكم المحدث : منكر | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- من قلَّمَ أظفارَهُ يومَ السَّبتِ خرجَ منْهُ الدَّاءُ ودخلَ فيهِ الشِّفاءُ ومن قلَّمَ أظفارَهُ يومَ الأحدِ خرجت منْهُ الفاقةُ ودخلَ فيهِ الغنى ومن قلَّمَ أظفارَهُ يومَ الاثنينِ خرجت منْهُ العلَّةُ ودخلَ فيهِ الصِّحَّةُ ومن قلَّمَ أظفار يومَ الثُّلاثاءِ خرجَ منْهُ المرض ودخلت فيهِ العافيةُ ومن قلَّمَ أظفارَهُ يومَ الأربعاءِ خرجَ منْهُ الوسواس [والخوف] ودخلَ فيهِ الأمنُ والصِّحَّةُ ومن قلَّمَ أظفارَهُ يومَ الخميسِ خرجَ منْهُ الجذامُ ودخلت فيهِ العافيةُ ومن قلَّمَ أظفارَهُ يومَ الجمعةِ دخلت فيهِ الرَّحمةُ وخرجَ منْهُ الذُّنوبُ
الراوي : - | المحدث : الشوكاني | المصدر : الفوائد المجموعة
الصفحة أو الرقم : 197 | خلاصة حكم المحدث : موضوع, في إسناده وضاعان ومجاهيل | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- من أراد أن يأتيَه الغنى على كُرهٍ فليقلِّمْ أظفارَه يومَ الخميسِ
الراوي : - | المحدث : السخاوي | المصدر : الأجوبة المرضية
الصفحة أو الرقم : 1/94 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح سندا و متنا | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- الحديثُ المسلسلُ بقصِ الأظفارِ يومَ الخميسِ
الراوي : - | المحدث : السخاوي | المصدر : الأجوبة المرضية
الصفحة أو الرقم : 2/607 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح سندا ولا متنا | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- من قلَّم أظفارَه يومَ السَّبتِ خرج منه الدَّاءُ ، ودخل فيه الشِّفاءُ ، ومن قلَّم أظفارَه يومَ الأحدِ خرجت منه الفاقةُ ودخل فيه الغنَى ، ومن قلَّم أظفارَه يوم الإثنين خرجت منه العِلَّةُ ودخلت فيه الصِّحةُ ، ومن قلَّم أظفارَه يومَ الثُّلاثاءِ ، خرج منه البرَصُ ، ودخل فيه العافيةُ ، ومن قلَّم أظفارَه يومَ الأربعاءِ خرج منه الوسواسُ ، والخوفُ ودخل فيه الأمنُ والصِّحةُ ، ومن قلَّم أظفارَه يومَ الخميسِ خرج منه الجُذامُ ودخل فيه العافيةُ ، ومن قلَّم أظفارَه يومَ الجمعةِ دخل فيه الرَّحمةُ ، وخرج منه الذُّنوبُ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : الموضوعات لابن الجوزي
الصفحة أو الرقم : 3/226 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- قصُّ الظُّفرِ ونتفُ الإبطِ وحلْقُ العانةِ يومُ الخميسِ والغُسلُ والطِّيبُ واللِّباسُ يومُ الجمعةِ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : محمد جار الله الصعدي | المصدر : النوافح العطرة
الصفحة أو الرقم : 226 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل