الموسوعة الحديثية


- كانَ يُحبُّ أن ينظرَ إلى الخضرةِ وإلى الماءِ الجاري
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 5933 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف جدا | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه ابن عدي في ((الكامل في الضعفاء)) (2/329)، وأبو نعيم في ((الطب النبوي)) (135)

أحاديث مشابهة:


- حديث النَّظَرُ إلى الخَضِرَةِ يَزيدُ في البصَرِ, والنَّظَرُ إلى المرأةِ الحسناءِ يَزيدُ في البصَرِ
الراوي : - | المحدث : العجلوني | المصدر : كشف الخفاء
الصفحة أو الرقم : 2/421 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة

- ثلاثٌ يزِدنَ في قوةِ البصرِ : النَّظَرُ إلى الخُضرةِ ، وإلى الماءِ الجاري ، وإلى الوَجهِ الحسنِ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : العجلوني | المصدر : كشف الخفاء
الصفحة أو الرقم : 1/387 | خلاصة حكم المحدث : فيه أبو البختري رمي بالوضع | أحاديث مشابهة

- أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان يحبُّ أن ينظُرَ إلى الخُضرةِ وإلى الماءِ الجاري .
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : العراقي | المصدر : تخريج الإحياء
الصفحة أو الرقم : 5/8 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة

- ثلاثٌ يجلِّينَ البصرَ : النظرُ إلى الخضرةِ ، وإلى الماءِ الجاري ، وإلى الوجْهِ الحسَنِ
الراوي : عبدالله بن عمرو وعلي بن أبي طالب وعائشة وأبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 2568 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة

- ثلاثٌ يَزِدْنَ في قوةِ البصرِ : الكُحْلُ بالإثْمِدِ ، والنظرُ إلى الخُضْرةِ ، والنظرُ إلى الوجهِ الحَسَنِ
الراوي : بريدة بن الحصيب الأسلمي | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 2571 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه أبو الحسن الفراء في ((فوائده)) كما في ((الجامع الصغير)) للسيوطي (1/315) واللفظ له، وأبو نعيم في ((الطب النبوي)) (137) بنحوه

- ثلاثةٌ يَزِدْنَ في قوة البصرِ : النظرُ إلى الخُضرةِ ، وإلى الماءِ الجاري ، وإلى الوجهِ الحَسَنِ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 134 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة

- النَّظرُ إلى المرأةِ الحسناءِ و الخُضرَةِ يزيدانِ في البصَرِ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 5991 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه أبو نعيم في ((حلية الأولياء)) (3/201) باختلاف يسير، والقضاعي في ((مسند الشهاب)) (289)، وقاضي المارستان في ((مشيخته)) (367) بنحوه.

- ثلاثٌ تجلو البصرَ النظرةُ إلى الخُضرةِ والإثمِدُ عِندَ النومِ والوجهِ الحسنِ
الراوي : - | المحدث : ابن القطان | المصدر : أحكام النظر
الصفحة أو الرقم : 282 | خلاصة حكم المحدث : موقوف [لا يصح] | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- ثلاثٌ يَزِدْنَ في قوةِ النظرِ النظرُ إلى الخُضرةِ وإلى الماءِ الجاري وإلى الوجهِ الحسنِ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : ابن القطان | المصدر : أحكام النظر
الصفحة أو الرقم : 280 | خلاصة حكم المحدث : لا يختلف العلماء في ضعفه لأن أبا البختري متهم عندهم بالوضع | أحاديث مشابهة

- النظرُ إلى الخضرةِ يزيدُ في البصرِ ، والنظرُ إلى المرأةِ الحسناءِ يزيدُ في البصرِ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الذهبي | المصدر : ميزان الاعتدال
الصفحة أو الرقم : 3/627 | خلاصة حكم المحدث : باطل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه القضاعي في ((مسند الشهاب)) (289)، وقاضي المارستان في ((مشيخته)) (367) واللفظ لهما، والديلمي في ((الفردوس)) (6869) بنحوه.

- ثلاثةٌ تَزيدُ في البَصرِ النَّظرُ إلى الخُضرَةِ والماءِ الجاري والوجهِ الحسَنِ
الراوي : - | المحدث : ابن القيم | المصدر : المنار المنيف
الصفحة أو الرقم : 53 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة

- ثلاثةٌ يجلِّينَ البصرَ: النَّظرُ إلى الخضرَةِ، وإلى الماءِ الجاري، وإلى الوجْهِ الحسنِ
الراوي : - | المحدث : الشوكاني | المصدر : الفوائد المجموعة
الصفحة أو الرقم : 217 | خلاصة حكم المحدث : في إسناده كذاب | أحاديث مشابهة

- النَّظرُ إلى الخُضرةِ يزيدُ في البصرِ ، وإلى المرأةِ الحسناءِ يزيدُ في البصرِ
الراوي : - | المحدث : الصغاني | المصدر : الموضوعات للصغاني
الصفحة أو الرقم : 48 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة

- النظرُ إلى الخضرةِ يزيدُ في البصرِ والنظرُ إلى المرأةِ الحسناءَ يزيدُ في البصرِ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : السفاريني الحنبلي | المصدر : شرح كتاب الشهاب
الصفحة أو الرقم : 432 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه القضاعي في ((مسند الشهاب)) (289)، وقاضي المارستان في ((مشيخته)) (367) واللفظ لهما، والديلمي في ((الفردوس)) (6869) بنحوه.