الموسوعة الحديثية


- أقلُّ الحيضِ ثلاثٌ ، و أكثرُه عَشرةٌ .
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 1077 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (3579)، والنسائي (572)

أحاديث مشابهة:


- عنْ أنسٍ قال أدنى الحيضِ ثلاثةٌ وأقصاهُ عشرةٌ
الراوي : معاوية بن قرة | المحدث : الإمام أحمد | المصدر : سنن الدارقطني
الصفحة أو الرقم : 1/471 | خلاصة حكم المحدث : منكر | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- عَن أنسِ بنِ مالِكٍ أنَّهُ قالَ : قُرءُ المرأةِ ، أو قرءُ حَيضِ المرأةِ ثلاثٌ أو أربعٌ، حتَّى انتَهَى إلى عَشرٍ
الراوي : إسماعيل بن علية | المحدث : الإمام الشافعي | المصدر : الأم
الصفحة أو الرقم : 2/141 | خلاصة حكم المحدث : ليس بثابت | أحاديث مشابهة

- الحيضُ ثلاثٌ ،أربعٌ ،خمسٌ إلى عشرٍ فما زاد فهو استحاضةٌ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن القيسراني | المصدر : تذكرة الحفاظ
الصفحة أو الرقم : 413 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الدارمي (869 )، والدارقطني (807 ) بنحوه موقوفا

- لا حيضَ دونَ ثلاثةِ أيامٍ ، ولا حيضَ فوقَ عشرةِ أيامٍ : فما زاد على ذلك فهي مُستحاضةٌ ، تتوضأُ لكلِّ صلاةٍ ، إلا أيامَ أقرائِها ، ولا نفاسَ دون أسبوعَين ، ولا نفاسَ فوقَ أربعينَ يومًا ، فإن رأتِ النُّفَساءُ الطهرَ دون الأربعِين صامَتْ وصلَّتْ ، ولا يأتيها زوجُها إلا بعد الأربعِينَ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الدراية
الصفحة أو الرقم : 1/84 | خلاصة حكم المحدث : إسناده واهٍ | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- أكثرُ الحيضِ عشرةُ أيامٍ
الراوي : - | المحدث : ابن القيم | المصدر : أعلام الموقعين
الصفحة أو الرقم : 1/44 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف باتفاقهم | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- أكثرُ الحيضِ عشرٌ وأقلُّه ثلاثٌ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : ابن حبان | المصدر : المجروحين
الصفحة أو الرقم : 1/297 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه ابن حبان في ((المجروحين)) (1/283)

- عن أنسٍ الحيضُ ثلاثٌ أربعٌ خمسٌ ستٌّ سبعٌ ثمانٍ تسعٌ عشرةٌ فما زاد على العشرةِ فهو استحاضةٌ
الراوي : معاوية بن قرة | المحدث : ابن حبان | المصدر : المجروحين
الصفحة أو الرقم : 1/248 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة

- لا يكونُ الحيضُ للجاريةِ والثيّبُ التي قد أيستْ من الحيضِ أقلّ من ثلاثةِ أيامٍ ولا أكثرَ من عشرةِ أيامٍ فإذا رأتِ الدَمَ فوقَ عشرةِ أيامٍ فهي مستحاضةٌ فما زادَ على أيامَ أقرائِها قضتْ ودمُ الحيضِ أسودُ خائرٌ تعْلُوه حمرةٌ ودمُ المستحاضةِ أصفرُ رقيقٌ فإن غلبها فلتحتشِي كرسُفا فإن غلبَها فلتعليها بأخرَى فإن غلبها في الصلاةِ فلا تقطعُ الصلاةَ وإن قَطَر
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الدارقطني | المصدر : سنن الدارقطني
الصفحة أو الرقم : 1/484 | خلاصة حكم المحدث : لا يثبت | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

-  لا حيضَ أقلُّ مِن ثلاثٍ، ولا فوقَ عَشرٍ.
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : تنقيح التحقيق
الصفحة أو الرقم : 1/409 | خلاصة حكم المحدث : [لا يصح] | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

-  الحيضُ: ثلاثةُ أيَّامٍ، وأربعةٌ، وخمسةٌ، وستَّةٌ، وسبعةٌ، وثمانيةٌ، وتسعةٌ، وعشَرةٌ، فإذا جاوَزَ العشَرةَ فهي مُستحاضةٌ.
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : تنقيح التحقيق
الصفحة أو الرقم : 1/409 | خلاصة حكم المحدث : [لا يصح] | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

-  أقلُّ ما يكونُ الحيضُ للجاريةِ البِكْرِ والثَّيِّبِ ثلاثٌ، وأكثرُ ما يكونُ مِن المحيضِ عشَرةُ أيَّامٍ، وإذا رأتِ الدَّمَ أكثرَ مِن عشَرةِ أيَّامٍ فهي مُستحاضةٌ.
الراوي : أبو أمامة | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : تنقيح التحقيق
الصفحة أو الرقم : 1/408 | خلاصة حكم المحدث : [لا يصح] | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- أَقَلُّ الحيضِ ثلاثٌ، وأكثرُهُ عَشْرٌ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 1414 | خلاصة حكم المحدث : منكر | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (3579)، والنسائي (572)

- لا يكونُ الحيضُ أقلَّ من ثلاثٍ ، ولا أكثرَ من عشرةٍ
الراوي : زيد بن ثابت | المحدث : البيهقي | المصدر : الخلافيات
الصفحة أو الرقم : 384/3 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- دمُ الحيضِ أسودُ خاثِرٌ تعلوهُ حُمرةٌ ودمُ الاستحاضةِ أصفرُ رقيقٌ وفي لفظٍ لهُ دمُ الحيضِ لا يكونُ إلَّا دمًا أسودَ عبيطًا تعلوهُ حمرةٌ ودمُ المستحاضةِ رقيقٌ تعلوهُ صفرةٌ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : العظيم آبادي | المصدر : غاية المقصود
الصفحة أو الرقم : 3/50 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه ابن حبان في ((المجروحين)) (2/111)

- [روايةُ أنسٍ في أقلِّ الحَيضِ]
الراوي : - | المحدث : ابن حزم | المصدر : الإعراب عن الحيرة والالتباس
الصفحة أو الرقم : 2/793 | خلاصة حكم المحدث : لا تصح | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قال أقلُّ الحَيضِ ثلاثةُ أيَّامٍ وأكثرُهُ عشرَةٌ
الراوي : واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة | المحدث : المباركفوري | المصدر : تحفة الأحوذي
الصفحة أو الرقم : 1/296 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- لا حَيْضَ أَقَلُّ مِن ثلاثٍ، ولا فَوْقَ عَشْرٍ.
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : العقيلي | المصدر : الضعفاء الكبير
الصفحة أو الرقم : 4/51 | خلاصة حكم المحدث : غير محفوظ | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- لا حَيضَ أقَلُّ من ثَلاثٍ ولا فوقَ عَشْرٍ.
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : أحمد شاكر | المصدر : المحلى
الصفحة أو الرقم : 2/196 | خلاصة حكم المحدث : لا أصل له | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

- لا حيضَ أقلَّ من ثلاثٍ ولا فوقَ عشرٍ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم : 1/382 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة

-  أكثرُ الحيضِ عشرٌ، وأقلُّه ثلاثٌ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : تنقيح التحقيق
الصفحة أو الرقم : 1/409 | خلاصة حكم المحدث : [لا يصح] | الصحيح البديل | أحاديث مشابهة