الموسوعة الحديثية


- لا يَسمَعُ النِّداءَ في مسجِدِي هذا ثمَّ يخرُجُ منه إلَّا لحاجةٍ ثمَّ لا يرجِعُ إليه إلَّا مُنافِقٌ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الطبراني | المصدر : المعجم الأوسط
الصفحة أو الرقم : 4/149 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : لم يرو هذا الحديث موصولا عن أبي هريرة عن صفوان وأبي حازم إلا بن أبي حازم تفرد به أبو مصعب | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : إشارة إلى ضعف إسناده

أحاديث مشابهة:


- لا يخرُجُ من المسجدِ بعد النداءِ إلا منافقٌ , إلا رجلٌ يخرُجُ لحاجتِه وهو يريدُ الرجعةَ إلى المسجدِ
الراوي : سعيد بن المسيب | المحدث : العجلوني | المصدر : كشف الخفاء
الصفحة أو الرقم : 2/495 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : مرسل | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- مَن أدركَ الأذانَ في المسجدِ ، ثمَّ خرجَ ، لَم يخرجْ لحاجةٍ ، وهوَ لا يريدُ الرُّجوعَ ، فهوَ مُنافقٌ
الراوي : عثمان بن عفان | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الدراية تخريج أحاديث الهداية
الصفحة أو الرقم : 1/204 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | الصحيح البديل

- لا يخرجُ من المسجدِ بعد النداءِ إلا منافقٌ ، أو رجلٌ يخرجُ لحاجةٍ يريدُ الرجوعَ
الراوي : سعيد بن المسيب | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الدراية تخريج أحاديث الهداية
الصفحة أو الرقم : 1/204 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : مرسل، ورجاله ثقات | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- لا يخرجُ من المسجدِ بعد النداءِ إلا مُنافقٌ
الراوي : - | المحدث : محمد ابن عبدالهادي | المصدر : رسالة لطيفة في أحاديث ضعيفة
الصفحة أو الرقم : 44 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : ليس له إسناد أو له إسناد ولا يحتج بمثله النقاد من أهل العلم | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : لا يصح

- لا يخرجُ مِنَ المسجدِ بعدَ النداءِ إلا منافقٌ إلا رجلٌ يخرجٌ لحاجةٍ وهوَ يُريدُ الرجعةَ إلى المسجدِ
الراوي : سعيد بن المسيب | المحدث : محمد بن محمد الغزي | المصدر : إتقان ما يحسن
الصفحة أو الرقم : 2/714 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : مرسل | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- مَن أدرَكَه الأذانَ في المَسجِدِ ثم خَرَجَ لم يَخرُجْ لحاجةٍ، ولا يُريدُ الرَّجْعةَ، فهو مُنافِقٌ.
الراوي : عثمان بن عفان | المحدث : ابن كثير | المصدر : الأحكام الكبير
الصفحة أو الرقم : 1/258 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | الصحيح البديل